رايكونن عاد بفيراري لدائرة المنافسة
صفحة 1 من اصل 1
رايكونن عاد بفيراري لدائرة المنافسة
رايكونن عاد بفيراري لدائرة المنافسة
--------------------------------------------------------------------------------
أكد الفنلندي كيمي رايكونن أن فريقه فيراري عاد وبقوة إلى دائرة المنافسة على اللقب وذلك عقب فوزه يوم الأحد بالمركز الأول في سباق جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان.
وتمكن رايكونن من فك النحس الذي لازمه على حلبة سيلفرستون في الأعوام الماضية وحقق فوزه الأول على الحلبة البريطانية بعد سباق كانت خلاله إستراتيجية التوقف في الحظائر العامل الأساسي في ظفر الفنلندي الملقب ب"الرجل الجليدي" بفوزه الثاني على التوالي، بعد سباق مانيي كور يوم الأحد، والثالث هذا الموسم بعد ملبورن والثاني عشر في مسيرته الاحترافية.
ولم تكن سيطرة "الحصان الجامح" واضحة في سيلفرستون كما كانت الحال في مانيي كور حيث ظفر بالثنائية بعد حلول البرازيلي فيليبي ماسا في المركز الثاني، إذ وجد رايكونن منافسة شرسة من ثنائي ماكلارين مرسيدس الإسباني فرناندو ألونسو الذي حل ثانياً وزميله الشاب البريطاني لويس هاميلتون الذي أنهى السباق في المركز الثالث، ليصعد بالتالي إلى منصة التتويج للسباق التاسع على التوالي.
وعزز هاميلتون الملقب ب"تايغر وودز" رياضة الفئة الأولى صدارته للترتيب العام برصيد 70 نقطة، مقابل 58 لألونسو و52 لرايكونن الذي صعد إلى المركز الثالث على حساب ماسا الذي قدم سباقاً رائعاً وحل خامساً رغم انطلاقه من خط الحظائر بعدما تعرضت سيارته لعطل خلال جولة الإحماء ما جعله ينطلق من ذيل الترتيب بعدما كان حل رابعاً خلال التجارب التأهيلية.
ومنح الفوز في سيلفرستون رايكونن الثقة اللازمة لتجعله يؤكد أن "سكوديريا" عادت إلى ساحة المنافسة رغم فارق ال25 نقطة الذي يفصلها عن ماكلارين مرسيدس في بطولة الصانعين.
رايكونن يشيد بالسباق
وأضاف رايكونن الذي انطلق من المركز الثاني خلف هاميلتون "كان سباقاً رائعاً بالنسبة إلي، لقد شعرت بالخيبة بعد الخطأ الذي ارتكبته خلال التجارب التأهيلية، لكني تمكنت من التعويض خلال السباق، علماً أني لو نجحت في الانطلاق من المركز الأول لكانت الأمور أسهل بكثير".
وتابع "لقد عملت السيارة بشكل رائع على الإطارات اللينة والمتوسطة الليونة، خلال توقفي الأول حاولت أن أحافظ على الإطارات والوقود وفي إحدى النقاط على الحلبة كنت قريباً جداً من لويس لكني لم أشأ المخاطرة، أملاً في الوقت عينه أن يتوقف (في حظيرة فريقه) قبلي.
وفي الجزء الثاني من السباق علمت أن ألونسو يعتمد إستراتيجية مختلفة عني وبالتالي كنت أتوقع أن يتوقف قبلي، وعندما فعل ذلك ضغطت إلى أقصى الحدود وأنا سعيد بالنتيجة التي آلت إليها الأمور".
وعاد رايكونن (27 عاماً) ليكسب ثقة المسؤولين عن الفريق الإيطالي بعدما عانى كثيراً في المراحل السابقة، ما جعل الجميع يتحدث عن احتمال رحيله عن "سكوديريا" ليحل بدلاً عنه ألونسو أو ربما البطل الألماني المعتزل مايكل شوماخر الذي منح "الحصان الجامح" 6 ألقاب للصانعين و5 للسائقين قبل أن يقرر التنحي عقب انتهاء منافسات الموسم الماضي حيث حل ثانياً خلف ألونسو.
وضع فيراري أصبح أكثر قوة
ورأى رايكونن أن فيراري أصبحت حالياً في وضع قوي ولا يمكنها أن تتراجع في أدائها مجدداً وألا ستخسر أي فرصة لاستعادة اللقب الذي ظفرت به لآخر مرة عام 2004، مضيفاً "لقد كنا أقوياء طيلة نهاية الأسبوع وآمل أن نحافظ على هذا الوضع في السباقات المقبلة لكني اعلم كم سيكون هذا الأمر صعباً. لقد تقدمنا في بطولة السائقين ولا يزال أمامنا الكثير من السباقات. يجب علينا أن نواصل تطويرنا للسيارة ونحن نسير على الطريق الصحيح".
وبدوره اعتبر المدير التنفيذي في فيراري الفرنسي جون تود أن أداء رايكونن في سيلفرستون كان "ساحراً" من اللفة الأولى حتى اللفة الأخيرة، مضيفاً "لقد منحنا فوزنا الخامس لهذا الموسم، الثاني له على التوالي والثالث مع فيراري. نحن سعداء بهذا الفوز الذي جاء على ارض خصومنا الأساسيين، لكن علينا مواصلة عملنا على تطوير الأداء لكي نصل إلى جدارة تشغيل كاملة، ولن نترك أي شيء للصدفة".
ومن جهته اعتبر ماسا الذي أصبح يتخلف بفارق نقطة عن زميله و19 عن هاميلتون المتصدر، أن السباق كان رائعاً، مضيفاً "أنا سعيد لخوضي سباق من هذا النوع ولتمكني من إظهار ما يمكنني أن أقدمه حتى في الظروف الصعبة، لكني لست سعيداً بخسارتي النقاط وهذه هي الناحية السلبية الوحيدة في الموضوع، لكني السباق بحد ذاته كان رائعاً".
وتابع ماسا الذي اظهر حسرته على ما حصل معه عند خط الانطلاق "كانت أمامي فرصة حقيقية للمنافسة على الفوز. لقد اعتمدت إستراتيجية جيدة وكنت سأبقى على الحلبة أكثر من كيمي للفتين إضافيتين وإذا نظرت إلى التوقف الأول لرأيت أن الجميع كان محجوزاً خلف هاميلتون، كنت املك فرصة كبيرة للتفوق حتى على كيمي لأني كنت سأبقى على الحلبة للفتين إضافيتين وبالتالي فرصتي كانت جيدة".
وعلق ماسا على ما حصل معه عند الانطلاق قائلاً "لقد انطفأ المحرك عندما كنت أهم لإيقاف السيارة. حاولت أن أتجنب ما حصل عبر استعمالي دواسة الوقود لكنني لم انجح في مسعاي، فتوقفت السيارة ولم اعلم ما حصل فعلاً. نحن نحلل المعطيات لكني لا اعلم أي شيء عن الموضوع حتى الآن".
وواصل "بعدما أوصلنا السيارة إلى خط الحظائر عاد المحرك ليعمل بشكل طبيعي. ثم تعرضت لمشكلة إضافية بعد توقفي الأول إذ انطفأ المحرك مجدداً، وأعتقد أن ما حصل مرتبط بالمشكلة التي واجهتني عند الانطلاق".
--------------------------------------------------------------------------------
أكد الفنلندي كيمي رايكونن أن فريقه فيراري عاد وبقوة إلى دائرة المنافسة على اللقب وذلك عقب فوزه يوم الأحد بالمركز الأول في سباق جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان.
وتمكن رايكونن من فك النحس الذي لازمه على حلبة سيلفرستون في الأعوام الماضية وحقق فوزه الأول على الحلبة البريطانية بعد سباق كانت خلاله إستراتيجية التوقف في الحظائر العامل الأساسي في ظفر الفنلندي الملقب ب"الرجل الجليدي" بفوزه الثاني على التوالي، بعد سباق مانيي كور يوم الأحد، والثالث هذا الموسم بعد ملبورن والثاني عشر في مسيرته الاحترافية.
ولم تكن سيطرة "الحصان الجامح" واضحة في سيلفرستون كما كانت الحال في مانيي كور حيث ظفر بالثنائية بعد حلول البرازيلي فيليبي ماسا في المركز الثاني، إذ وجد رايكونن منافسة شرسة من ثنائي ماكلارين مرسيدس الإسباني فرناندو ألونسو الذي حل ثانياً وزميله الشاب البريطاني لويس هاميلتون الذي أنهى السباق في المركز الثالث، ليصعد بالتالي إلى منصة التتويج للسباق التاسع على التوالي.
وعزز هاميلتون الملقب ب"تايغر وودز" رياضة الفئة الأولى صدارته للترتيب العام برصيد 70 نقطة، مقابل 58 لألونسو و52 لرايكونن الذي صعد إلى المركز الثالث على حساب ماسا الذي قدم سباقاً رائعاً وحل خامساً رغم انطلاقه من خط الحظائر بعدما تعرضت سيارته لعطل خلال جولة الإحماء ما جعله ينطلق من ذيل الترتيب بعدما كان حل رابعاً خلال التجارب التأهيلية.
ومنح الفوز في سيلفرستون رايكونن الثقة اللازمة لتجعله يؤكد أن "سكوديريا" عادت إلى ساحة المنافسة رغم فارق ال25 نقطة الذي يفصلها عن ماكلارين مرسيدس في بطولة الصانعين.
رايكونن يشيد بالسباق
وأضاف رايكونن الذي انطلق من المركز الثاني خلف هاميلتون "كان سباقاً رائعاً بالنسبة إلي، لقد شعرت بالخيبة بعد الخطأ الذي ارتكبته خلال التجارب التأهيلية، لكني تمكنت من التعويض خلال السباق، علماً أني لو نجحت في الانطلاق من المركز الأول لكانت الأمور أسهل بكثير".
وتابع "لقد عملت السيارة بشكل رائع على الإطارات اللينة والمتوسطة الليونة، خلال توقفي الأول حاولت أن أحافظ على الإطارات والوقود وفي إحدى النقاط على الحلبة كنت قريباً جداً من لويس لكني لم أشأ المخاطرة، أملاً في الوقت عينه أن يتوقف (في حظيرة فريقه) قبلي.
وفي الجزء الثاني من السباق علمت أن ألونسو يعتمد إستراتيجية مختلفة عني وبالتالي كنت أتوقع أن يتوقف قبلي، وعندما فعل ذلك ضغطت إلى أقصى الحدود وأنا سعيد بالنتيجة التي آلت إليها الأمور".
وعاد رايكونن (27 عاماً) ليكسب ثقة المسؤولين عن الفريق الإيطالي بعدما عانى كثيراً في المراحل السابقة، ما جعل الجميع يتحدث عن احتمال رحيله عن "سكوديريا" ليحل بدلاً عنه ألونسو أو ربما البطل الألماني المعتزل مايكل شوماخر الذي منح "الحصان الجامح" 6 ألقاب للصانعين و5 للسائقين قبل أن يقرر التنحي عقب انتهاء منافسات الموسم الماضي حيث حل ثانياً خلف ألونسو.
وضع فيراري أصبح أكثر قوة
ورأى رايكونن أن فيراري أصبحت حالياً في وضع قوي ولا يمكنها أن تتراجع في أدائها مجدداً وألا ستخسر أي فرصة لاستعادة اللقب الذي ظفرت به لآخر مرة عام 2004، مضيفاً "لقد كنا أقوياء طيلة نهاية الأسبوع وآمل أن نحافظ على هذا الوضع في السباقات المقبلة لكني اعلم كم سيكون هذا الأمر صعباً. لقد تقدمنا في بطولة السائقين ولا يزال أمامنا الكثير من السباقات. يجب علينا أن نواصل تطويرنا للسيارة ونحن نسير على الطريق الصحيح".
وبدوره اعتبر المدير التنفيذي في فيراري الفرنسي جون تود أن أداء رايكونن في سيلفرستون كان "ساحراً" من اللفة الأولى حتى اللفة الأخيرة، مضيفاً "لقد منحنا فوزنا الخامس لهذا الموسم، الثاني له على التوالي والثالث مع فيراري. نحن سعداء بهذا الفوز الذي جاء على ارض خصومنا الأساسيين، لكن علينا مواصلة عملنا على تطوير الأداء لكي نصل إلى جدارة تشغيل كاملة، ولن نترك أي شيء للصدفة".
ومن جهته اعتبر ماسا الذي أصبح يتخلف بفارق نقطة عن زميله و19 عن هاميلتون المتصدر، أن السباق كان رائعاً، مضيفاً "أنا سعيد لخوضي سباق من هذا النوع ولتمكني من إظهار ما يمكنني أن أقدمه حتى في الظروف الصعبة، لكني لست سعيداً بخسارتي النقاط وهذه هي الناحية السلبية الوحيدة في الموضوع، لكني السباق بحد ذاته كان رائعاً".
وتابع ماسا الذي اظهر حسرته على ما حصل معه عند خط الانطلاق "كانت أمامي فرصة حقيقية للمنافسة على الفوز. لقد اعتمدت إستراتيجية جيدة وكنت سأبقى على الحلبة أكثر من كيمي للفتين إضافيتين وإذا نظرت إلى التوقف الأول لرأيت أن الجميع كان محجوزاً خلف هاميلتون، كنت املك فرصة كبيرة للتفوق حتى على كيمي لأني كنت سأبقى على الحلبة للفتين إضافيتين وبالتالي فرصتي كانت جيدة".
وعلق ماسا على ما حصل معه عند الانطلاق قائلاً "لقد انطفأ المحرك عندما كنت أهم لإيقاف السيارة. حاولت أن أتجنب ما حصل عبر استعمالي دواسة الوقود لكنني لم انجح في مسعاي، فتوقفت السيارة ولم اعلم ما حصل فعلاً. نحن نحلل المعطيات لكني لا اعلم أي شيء عن الموضوع حتى الآن".
وواصل "بعدما أوصلنا السيارة إلى خط الحظائر عاد المحرك ليعمل بشكل طبيعي. ثم تعرضت لمشكلة إضافية بعد توقفي الأول إذ انطفأ المحرك مجدداً، وأعتقد أن ما حصل مرتبط بالمشكلة التي واجهتني عند الانطلاق".
رامي- مبدع
-
عدد الرسائل : 671
العمر : 606
المهنة : طالبـ
الدولة :
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 10/07/2007
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى